امتناع «الأهرام» عن نشر مقال للكاتب الصحفي «أسامة الغزالي حرب»

المصدر : لا يوجد

منعت صحيفة الأهرام نشر مقال الكاتب الصحفي أسامة الغزالي حرب الذي ينتقد فيه إقامة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والذي حمل عنوان “المدينة الفاضلة”، يوم الأربعاء الماضي 5 أكتوبر دون إبداء أسباب ، وعلق الكاتب قائلًا : «تلقيت اتصالًا هاتفيًا من الزميل المشرف على الصفحة التي تنشر بها مقالاتي يؤكد رفض الكاتب الصحفي محمد عبد الهادي علام رئيس تحرير الأهرام نشر مقالي .



وأكد أن أسباب اعتراضه على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة هو انعدام الموارد التي تسمح بإقامته، وسوء ترتيب الدولة للأولويات مضيفًا: «مصر تعاني من مشكلات عدة في الصرف الصحي، والتعليم، والسكان، والأمية، ونحن نترك هذا كله ونهتم بمشروعات مشكوك في قيمتها للدولة»، حسبما قال.
ويعد امتناع جريدة الأهرام القومية، عن نشر مقال رأي للكاتب الصحفي أسامة الغزالي حرب استمرارا لانتهاكات حرية الصحافة، ودليلا إضافيا على الخلل الشديد في إدارة الإعلام الرسمي.
وهذه ليست المرة الأولى التي يمنع فيها مقال في جريدة الأهرام، ففي 18 إبريل الماضي، نشرت جريدة الأهرام اعتذارًا عن نشر مقال “أحمد السيد النجار” عن جزيرتي تيران وصنافير، رغم انه رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام نفسها، مما يوضح بجلاء مدى التخبط الذي يعاني منه الإعلام الرسمي
”.


كلمات بحثية

اسامة الغزالى حرية التعبير الصحافةجريدة الاهرامالمدينة الفاضلة رئيس تحرير الاهرام

موضوعات متعلقه

التعليقات

اترك تعليقك

أرسل تعليقك
نوبة تيوب المزيد
ألبوم الصور المزيد